Billboard Ads

هذه قائمة من العجائب العشرة الأولى في العالم، والتي هي روائع حقا من حيث المهارة والعمل اليدوي في تلك الحقبة، واليوم نحن مندهشون لرؤية عجائب العالم التي تعود إلى الأزمنة البعيدة دون أي التكنولوجيا الحديثة أو آلة حديثة لمساعدتهم في هذا البناء العظيم. تعرف على عشرة من عجائب العالم القديم.

العجائب العشرة الأولى في العالم



1. الحمامات الرومانية :
من عجائب العالم و تعتبر من الاماكن التاريخية المهمة في سومرست، وتعد من المناطق المحافظ عليها في روما ، وقد تم اعادة بنائها بعد تدميرها في القرن السادس ، واستمرت عملية البناء لفترة طويلة وتم الانتهاء منها في اواخر عام 1800 ميلاديا ، وتعتبر الحمامات الرومانية العامة من اشهر الاماكن اجتذابا للسياح حيث يبلغ عدد السياح مليون سائح في السنة الواحدة ، وتعد من عجائب العالم الطبيعية السبع في بلاد الغرب ، ويمكن للسياح دخول المتحف ورؤية الحمامات لكن غير مسموح لهم بلمس الماء.


2. برج بيزا المائل:
كان هذا البرج اول ما اقيم في مدينة بيزا بإيطاليا وذلك في عام 1173 ، وما يميز هذا البرج عن غيره هو ميوله ناحية اليمين بطريقة انت ستلاحظها عند رؤيته ،ومن المثير للاهتمام انه لم يحدث له شيء حتي الان الا انه مازال مائلا لذلك يعتبر من عجائب العالم .


3. الكولوسيوم :
الكولوسيوم عبارة عن مدرج بيضاوي في وسط مدينة روما بأيطاليا و يعد من اعظم المنشأت المقامة في تاريخ روما و من عجائب العالم ، وكان يعرف في الماضي بمدرج فلافيين وكان يعد من اكبر مباني المملكة الرومانية،ويطل من الجهة الشرقية علي دار الاجتماعات الروماني ، وكان يقام بالكولوسيوم مسابقات المحاربين القدامي والدراما و احياء الحروب و العاب صيد الحيوانات و كان المدرج مفتوح في الهواء الطلق و يقوم الجمهور بتشجيع المتسابقين.


4. تشيتشن ايتزا:
اسس في عهد حضارة المايا في عام 400 قبل الميلاد و يعتبر من عجائب العالم و يقع شمال وسط شبه جزيرة اليوكتان والتي تسمي الان المكسيك ، ويعد عمره حوالي 1500 سنة و يبعد 75 ميل من ماريدا ، وكان يعد ايتزا نقطة دينية لاقامة العديد من الاحتفالات المختلفة، وفي الماضي كان يحكمه الكهان ، وكلمة تشيتشان تعني”عند فم البئر في ايتزا” وكلمة ايتزا تعني ” قبيلة ايتزا” ، وهذه اقبيلة كانوا يضحون بالناس من اعلي كذبيحة لارضاء الالهة واذا نجا من السقوط فتصبح هذه الضحية من العرافين او المتنبئين.


5. ايا صوفيا :
تعد ايا صوفيا من التحف المعمارية و من عجائب العالم ، وهي كانت كنيسة قديمة في الواقع وتم تحويلها الي مسجد ثم اصبحت متحف في اسطنبول في تركيا، وتعد ايا صوفيا من ثاني اشهر مزارات في تركيا ، فهذا المبني العملاق يجذب 3.3 مليون سائح سنويا، فمنذ تغيره الي متحف واقامة المسجد الازرق او ما يسمي بمسجد السلطان احمد في عام 1616 ، كان يعتبر مصدر الهام لباقي المساجد العثمانية مثل ، المسجد الازرق والمسجد الشيزادي والمسجد السليماني ومسجد روستم باشا ومسجد الخليل علي باشا.


6. ماتشو بيتشو:
يعد ماتشو بيتشو من المواقع المميزة لحضارة الانكا السابقة للحضارة الكولمبية ويقع علي ارتفاع 8,000 قدم من سطح البحر و يعتبر من عجائب العالم ، ويوجد ماتشو بيتشو اعلي جبل بيروبامبا في بيرو والتي تسمي ايضا ب “مدينة الانكا الضائعة” ، وشيد هذا الموقع عام 1450 في عهد حضارة الانكا ثم تم هجره لمدة 100 عام حتي عام 1572 في الاستعمار الاسباني ، وتم اعلان ماتشو بيتشو من اثار العالم في عام 2007 ضمن منظمة اليونسكو و انضم رسميا الي عجائب الدنيا السبع الجديدة.


7. تاج محل بأجرا:
أنشأ الحاكم “مهال شاه جهان” تاج محل لأحياء ذكري وفاه زوجته “مامتزا مهال”، و يعد من ابرز أمثلة المعمار الرائع في عهد “الملك مهال” و يعرف الان “بجوهرة المعمار الاسلامي في الهند”، و يعد من ابرز المنشأت المعمارية في تاريخ الهند الغني ، ويجذب تاج محل في السنة أكثر من 3 مليون زائر و تم اضافته الى عجائب العالم العشر وذلك في عام 2007.


8. تمثال المسيح الفادي:
يعد هذا التمثال من أضخم 5 تماثيل للسيد المسيح في العالم وهو من تصميم “ارت ديكو” وهو ايضا من العلامات الشهيرة للديانة المسيحية في العالم ،ويعتبر تمثال المسيح الفادي من ابرز رموز الثقافة في ريو دي جينارو في البرازيل، ويعد ايضا من عجائب العالم السبع الجديدة ،وتمثال المسيح الفادي مصنوع من الاسمنت المسلح والحجر الاملس ، وتم تأسيسه ما بين عامي 1922 الي 1931 ميلاديا.


9. البترا :
ويطلق عيها البتراء ، وهي مدينة أثرية موجودة في الاردن،وتشتهر بالرسم المعماري المحفور و نظام مخرات المياه ، وتعرف ايضا بأسم ” المدينة الوردية” ويرجع نلك للون الحجرالمحفور عليها ، وتم بنائها عام 312 قبل الميلاد كعاصمة الانباط العرب و تعد رمزا هاما للاردن ،وتقع مدينة البتراء على منحدارت جبل المذبح، بين مجموعة من الجبال الصخرية الشاهقة، والتي تُشكل الخاصرة الشمالية الغربية لشبه الجزيرة العربية، وتحديدًا في وادي عربة، الممتد من البحر الميت وحتى خليج العقبة ، وقد أُدرجت مدينة البتراء على لائحة التراث العالمي التابعة لليونسكو في عام 1985، كما تم اختيارها كواحدة من عجائب العالم السبع الجديدة عام 2007، وتعد واحدة من الاماكن الواجب زيارتها.


10- سور الصين العظيم:
يعتبر سور الصين العظيم من عجائب العالم السبع و تم أنشائه في القرن السابع قبل الميلاد ، وهو عبارة عن سلسلة من القلاع لحماية مملكة الصين من اي اعتداء او غزو خارجي من قبل القبائل النومية .
By