أغرب سيارات العالم

- مايو 27, 2017
السيارات التي يراها الناس كل يوم تبدو مشابهة جدا لبعضها البعض، ولكن إذا كنت ترغب في السيارات ومن المهتمين بها فانت ستشاهدها بصورة غير عادية ، وبعض هذه السيارات قد صنعت باشكال واحجام غريبة ستندهش عند رؤويتكلها وسنقوم بهذا الموضوع بعرض صزر لاغرب عشرة سيارات من ناحية الشكل .

اغرب 10 سيارات في العالم


10- سيارة نورمان تيمبس الخاصة
 

سيارة نورمان تيمبس الخاصة تعتبر من اغرب 10 سيارات في العالم ، تيمبس كان مهندس مؤثر خلال 1940 وكان يعمل على سيارات تاكر، في ذلك الوقت استغرق المشروع في يديه 3 سنوات ، وكان الهدف هو بناء سيارة تعرف لاحقا باسم نورمان تيمبس الخاصة.
هذه السيارة هي واحدة من السيارات الأكثر أناقة فى العالم، تصميم السيارة طويل من الامام ، وبدون اى أبواب من أي نوع، و هذا ما جعلها واحدة من اغرب 10 سيارات في العالم.


9- سيارة Stout Scarab

وقد صممت سيارة ستاوت من قبل ويليام بوشنيل ستاوت في عام 1932 ، وكانت أول سيارة صغيرة في العالم، و خلافا لغيرها من السيارات في تلك الحقبة، كانت هذه السيارة لديها واجهة امامية صغيرة وقاعدة عجلات طويلة ، ولكن هذه السيارة التى تعد من اغرب 10 سيارات في العالم لم يتم انتاج عدد كبير منها ،فقط تم انتاج حوالي 12 سيارة.


8- سيارة بوجاتي نوع 57S إيروليث


اليوم عندما نسمع اسم بوجاتي على الفور يأتى الى اذهاننا السيارة السوبر مثل فيرون ، ولكن الشركة قد صنعت مئات من نماذج السيارات المختلفة وبعضها يعتبر غريب مثل سيارة بوغاتي نوع 57S التى تعتبر من اغرب 10 سيارات في العالم ، و تم صنع العديد من السيارات من نوع “57”، ولكن سيارة 57s إيروليث كانت الأكثر غرابة بينهم .


7- سيارة جنرال موتورز Le Sabre

وتم الكشف عن سيارة جنرال موتورز Le Sabre في عام 1951 ، وقد استلهم التصميم من الطائرات، ومع ذلك لم تكن السيارة غريبة في عام 1951، في الواقع كان هذا التصميم شائع جدا في السيارات خلال النصف الثاني من العقد، ولكن العالم تغير اليوم ، لذلك فان هذه السيارة موجودة فى قائمة اغرب 10 سيارات في العالم .


6- سيارة فورد سبيدستر 1932

سيارة فورد سبيدستر هذه تعد واحدة من اغرب 10 سيارات في العالم ، و تم بيعها بمبلغ 770،000 دولار في 2016 فى مزاد ، فى وقت اطلاقها لم يكن لتصميمها اى معنى ولكنها اليوم فى قائمة اغرب 10 سيارات في العالم .


5- سيارة بيل بي 50

سيارة بيل بي اللطيفة جدا تعد من اغرب 10 سيارات في العالم ، كانت سيارة بيل بي 50 سيارة صغيرة ذات ثلاث عجلات والتي تم تصنيعها من قبل شركة بيل بين عامين 1962 إلى 1965 ، ودخلت موسوعة غينيس العالمية كأصغر سيارة فى العالم ، و هى ايضا فى قائمة اغرب 10 سيارات في العالم.


4- سيارة تاسكو 1948

تاسكو هي واحدة من اغرب 10 سيارات في العالم ، سيارات تاسكو لها شعبية كبيرة جدا و معظم الناس يحبون السيارات الكلاسيكية منها ، ومع ذلك فان هذه السيارة بالنسبة للسيارات الاخري تعتبر غريبة.
و كانت تاسكو اول نموذج لسيارة رياضية أمريكية في مرحلة ما بعد الحرب العالمية الثانية، و كان تصميمها مستوحي من الطائرة، صممها غوردون بوهريغ، وكانت أيضا أول سيارة في العالم بسقف T- top.


3- جنرال موتورز فيريبيرد الأولى والثانية والثالثة
 
وكانت سيارات فيريبيرد سيارات نموذجية صنعت بواسطة جنرال موتورز، والتي كانت تهدف في المقام الأول لعرضهم فى معارض موتور للسيارات في اعوام 1953، 1956، و 1959، و كان من الواضح أن تصميم السيارات الثلاثة مستوحي من تصميم طائرة نفاثة ، وكان تصميم كل سيارة أكثر حداثة من التى سبقتها.

 2- السيارة الهرمية:

استوحي مصمم هذه السيارة فكرة السيارة من أهرامات الحضارة المصرية وهي تعمل على الطاقة الكهربائية وتأخذ عملية شحنها 3 ساعات ونصف، وتملك السيارة نظام إضاءة في الليل ليجعل السيارة تشبه كثيرًا سيارات الفضاء في الأفلام.


1- السيارة البجعة:

هذه السيارة كلاسيكية جدًا ومصنوعة من الخشب بالكامل ومزودة بنظام لتنظيف العجلات بالكامل والجميل فيها احتواءها على بيانو داخلي للعزف.  
Advertisement
اترك تعليقك ولكن تذكر .. قول الله تعالى { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد }

اترك تعليقك ولكن تذكر .. قول الله تعالى { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد }

 

Start typing and press Enter to search