اغلى دمية في العالم

اغلى دمية في العالم
    كل يوم ونحن نتعلم عن النكات في العالم من خلال مواقع وسائل الاعلام الاجتماعية والنشرات الإخبارية المختلفة. واحدة من هذه النكات هي قصة إخبارية عن تصميم واحد من الفنانين دمية في شكل قلعة ضخمة. استغرق هذا التصميم وقتا طويلا وشملت دمية عالية الجودة، مما يجعلها دمية أغلى في العالم. العالم .

    اغلى دمية فى العالم ثمنها 8.5 مليون دولار

    ووفقا لموقع ويكبيديا فان دمية القلعة تم تصميمها بالتعاون بين العديد من الفنانيين حول العالم ،لكن الفنان الين ديل هو المسئول فى المقام الاول عن تصميم المعايير الخاصة بالمناطق المجاورة للقلعة ،وقد استغرقت اللمسات الاخيرة لدمية القلعة استغرقت ما يقرب من عام لتنفيذها .
    وقد ساهمت عدة عوامل فى ان يكون سعر دمية القلعة باهظ هكذا ،من تلك العوامل هو هيكل الدمية حيث ان سقف الدمية مصمم من مادة النحاس اما الجدران فهى مصممة من الخشب والورق المعجون ومنحوتة على شكل الحجر المزيف ،اما الجدار الخارجى للقلعة فهو مصمم من لوحات قابلة للنزع بحيث يمكن فتح القلعة لعرض ما بداخلها .
    كما ان دمية القلعة بها مجموعة حصرية من الرسومات الصغيرة والتى يقرب عددها من 30 الف وكلها رسومات عالية الجودة مصنوعة من الذهب الحقيقى والفضة الاسترلينى وغيرها من المواد الفاخرة مثل اللازورد ،بالاضافة الى ان دمية القلعة تحتوى على قطع اثاث مصغرة مثل الطاولات ،والكراسى ،والرفوف ،بعض الاعمال الفنية المصغرة ،وقطع ديكور ،واضاءات كلها مصنوعة من قبل فنانيين مشهورين من مختلف انحاء العالم .
    تضم القلعة سبعة طوابق كلها مليئة بالسلالم والقاعات والارضيات الفريدة من نوعها ،بالاضافة الى وجود مرايا ،مفروشات ،ثريات ذهبية ،لوحات زيتية ،مواقد ،والطابق العلوى فى دمية القلعة مجهز به تلسكوب وابراج فلكية ،وقد تم تصميم الاثاث ليعكس سبع فترات زمنية وانماط مختلفة بما فيها انماط شرقية ،اسبانية ،تيودر ،القرن الثامن عشر الانجليزى ،الفيكتورى ،اما بالنسبة للطابق السفلى فهو به غرفة تضم فرسان كولومبوس ،مطابخ ،مستودع اسلحة ،وعن الطابق الاول فهو يحتوى على مدخل واسع ،ودرج رئيسى ،خزانة بتلر ،والمستوى الثانى من دمية القلعة فهو يضم غرفة معيشة رسمية ،غرفة طعام ،غرفة موسيقى ،وقد تحتوى غرفة الطعام الموجودة فى القلعة على مجموعة من اطباق الفضة يبلغ ثمنها حوالى خمسة الاف دولار .
    اما الطابق الرابع من القلعة فهو اكثر اثارة حيث انه مجهز بمكتبة كاملة مكونة من كتب مصغرة يمكن قراءتها بواسطة عدسة مكبرة ،وتلك الكتب تضم مجموعة من الكتب النادرة الصغيرة ،والتى تعتبر اصغر كتب نادرة موجودة فى العالم ،كما تحتوى المكتبة على موقد مزخرف ،ومجموعة مسدسات مبارزة ،والطابق الخامس من القلعة يحتوى على اماكن للنوم ومثبت بها المفروشات المصممة يدويا ،بالاضافة الى افخم انواع فرش حمام حيث ان الحمام هو مصمم من الرخام ومزود بورق تواليت مصغر قابل للاستخدام .
    ووفقا لمدير المتحف الذى يوجد به دمية القلعة فان دمية القلعة هى واحدة من افضل المبانى المصغرة فى العالم حيث يظهر فيها مزيج من النحت النادر والفن والهندسية ،كما ان دمية القلعة تعتبر انجاز هائل من البناء ،وقد تم عرض دمية القلعة فى متجر متحف شخصى للفنان الين ديل فى ولاية اريزونا ثم عرضت الدمية فى محلات كولومبوس .


    شاهد الفيديو لهذه اللعبة الغالية



    إرسال تعليق