Billboard Ads

اغلى سبعة اسلحة حول العالم


نستعرض معكم اليوم بالصور قائمة باغلى سبعة اسلحة في العالم ان الاسلحة في وقتنا الحالي يتم تطويرها وتحسينها دائماً وبصورة مستمرة وبعض الدول تقوم بالتطوير والتحسين بكميات كبيرة ومبالغ خيالية قد تكون كافية لميزانية دول اخرى .

وفي الوقت الذي تدعو فيه جميع الدول والأمم صراحة إلى السلام والاتفاق على لغة الحوار بين كل الدول الا ان البعض ينفق الجزء الأكبر من ميزانيتها على الأسلحة، وأحياناً يكون هذا سراً، فإلى أي مدى يمكن لبعض الدول أن تنفق على تطوير الأسلحة المختلفة؟ إليك الإجابة بالأرقام المدهشة.

قائمة اغلى الاسلحة في العالم


 
المركز الأول : الطائرةF-35 Lightning II

تأتى في المقدمة بسعر 326.5 بليون دولار (!!( ما زالت في مرحلة التطوير، إلا أنه تم صناعة نماذج منها لتدريب الطيارين، تصميمها يجمع بين المناورة والسرعة العالية التي تقدر على كسر حاجز الصوت، لها 3 تصميمات أساسية:” F-35 A ” التي تحمل مواصفات الهبوط والإقلاع العادية، و” BF-35″ التي صممت لكي يكون إقلاعها أسرع ويمكنها الهبوط عمودياً، و” CF-35″ التي صممت من أجل الإقلاع والهبوط عن طريق حاملات الطائرات.


 
المركز الثاني : المدمرة Arleigh burke DDG 51

تأتى في المرتبة الثانية بسعر 101.8 بليون دولار، تم الانتهاء من 80% من الـ75 المطلوبين، هذه المدمرة تحتاج إلى 350 فرداً لتشغيلها، مزودة بصواريخ التوماهوك والطوربيدات وجهاز للكشف عن الألغام، طولها 500 قدم ووزنها 9.200 طن.

 

المركز الثالث : الغواصة Virginia class

بسعر 83.7 بليون دولار تأتي تلك الغواصة النووية في المرتبة الثالثة، بطول 377 قدماً ووزن 7.800 طن وحوالي 38 نوعاً من مختلف الأسلحة، ويوجد من تلك الغواصة 8 تجوب محيطات العالم الآن.


 
المركز الرابع : الطائرة V-22 osprey

بسعر 57.8 بليون دولار في المرتبة الرابعة تأتي تلك الطائرة التي صممت من أجل قطع مسافات طويلة، حيث أن لها القدرة على قطع مسافة 390 ميلاً بحرياً دون الحاجة إلى التزود بالوقود، كما أن لها القدرة على الطيران بسرعة 260 ميلاً في الساعة، ولها القدرة على الهبوط والإقلاع عمودياً مثل الطائرة الهليكوبتر.


 
المركز الخامس : الصاروخ Trident II

يأتي في المرتبة الخامسة بسعر 53.2، يعتبر أحدث الصواريخ الباليستية لدى سلاح البحرية الأميركية، وصمم ما يشبهه ليناسب استخدامات سلاح البحرية البريطاني، يبلغ طول هذا الصاروخ 44 قدماً ووزنه 80 طناً وله قدرة على ضرب أهداف على بعد 4600 ميل ويتحرك بسرعة 13000 ميل في الساعة.


 
المركز السادس :المركبة Joint Mine Resistant Ambush Protected

بسعر 41.6 بليون دولار تأتى تلك المرتبة في المركز السادس، صممت تلك المركبة المضادة للرصاص والألغام كتطوير للمركبات المستخدمة في حرب العراق وأفغانستان من قبل القوات الأميركية، لها العديد من الأحجام والأشكال لكن تبقى الفكرة الرئيسية واحدة وهي عدم التأثر بالألغام.


 
المركز السابع : حاملة الطائرات CVN-78 Class

تكلفتها 34 بليون دولار، تعتبر أغلى حاملة طائرات في تاريخ العسكرية، حيث أن سعر حاملات الطائرات لم يتجاوز الـ 9.8 بليون دولار من قبل، وتتميز بأنها تزن مئات الآلاف من الأطنان وحجمها يوازي حجم ملعب كرة قدم، والمساحة الكلية لها حوالي 4.5 فدان مما يجعل لها القدرة على حمل 75 طائرة في نفس الوقت، وسوف يتم تزويدها باثنين من مولدات الطاقة النووية، ومن المتوقع أن تدخل في الخدمة قريباً ويستمر عملها لعشرات السنين.
By