Billboard Ads

هناك حدائق مختلفة في جميع دول العالم، وتتميز كل هذه الحدائق بوجود أنواع مختلفة من الزهور والزهور لإسعاد وإسعاد الزوار، ولكن اليوم نقدم لك أصغر حديقة في العالم، وهي واحدة من الغرائب وعجائب العالم لأنه ليس لديها الكثير من الزهور كالمعتاد في الحدائق، وعاء واحد من الزهور !!
تسجل احدى الحدائق بمدينة بورتلاند فى ولاية اريغون الرقم القياسى لاصغر حديقة فى العالم ،حيث يبلغ قطر وعاء الزهور بها متران فقط ،ولا يوجد بالوعاء سوى شجرة واحدة وعدد قليل من النباتات الصغيرة ،وعلى الرغم من ذلك فان تلك الحديقة هى واحدة من معالم المدينة الاكثر شعبية .
وكان من المفترض ان موقع الحديقة هو مكان لعمود انارة فى الاصل ،لكن بدأت الاعشاب والنباتات تنبت من ذلك الوعاء ،وقد اشرف ديك فاجان وهو كاتب فى مجلة اريغون على الحديقة الصغيرة ،حيث انه فى بداية الامر وجد ان تلك الارض مهجورة فقرر فعل شئ بها ،ثم انتهى الى زراعة بعض النباتات الصغيرة .
وقصة تلك الحديقة هو ان ديك فاجان كان ينظر من نافذة مكتبه فى احدى الايام فوجد حفرة صغيرة فقرر ان يضع بها بذور بعض النباتات ولم يحدد حجم للنباتات وبالفعل نمت النباتات وحدها فى ذلك المكان ،ثم توفى ديك فاجان بعد ان اصيب بمرض السرطان فى عام 1969 ،ومنذ ذلك الوقت اصبح ذلك المكان احد المعالم فى مدينة بورتلاند .
ومنذ عام 1971 سجلت تلك الحديقة الصغيرة فى موسوعة جينيس على انها اصغر حديقة بالعالم ،وفى عام 1976 اصبح لتلك الحديقة الصغيرة عمود انارة خاص بها رسميا ،مما جعل السكان المحليين للمدينة يساهمون فى وضع لوحات بسيطة وصغيرة الحجم وايضا اضافة التماثيل الصغيرة لاضافة اللمسات الجمالية للحديقة .
وعلى مر السنين اثارت تلك الحديقة الصغيرة جدلا حول حجمها ،وفى عام 2013 تمت سرقة الشجرة الوحيدة الموجودة بالحديقة وهى شجرة التنوب دوجلاس ،وهذا الحدث قد اثار اهتمام وسائل الاعلام الوطنية هناك ،الامر الذى استدعى السلطات بالمدينة لسرعة استبدال الشجرة ،لكن بعد وقت قصير عثر على الشجرة الاصلية وتم اعادة زراعتها لكن بحديقة محلية اخرى .
وعلى الرغم من وجود اختلاف على تعريف كلمة حديقة بموسوعة جينيس الا ان تلك الحديقة ما زال معترف بها انها اصغر حديقة بالعالم .
By