أروع رسام في العالم

أروع رسام في العالم

    الفنان روب غونسالفيس (Rob Gonsalves)


    في الظروف العادية، الخيال والواقعية لا يمكن أن تأتي معا لأنها متناقضة. اليوم، ومع ذلك، مع روب غونزالفس سنرى ما قد يغير وجهة نظرنا حول هذا الموضوع قليلا.
     

    صورة تتلاعب بعقلك من الفنان روب غونسالفيس


    روب جونسالفيس Rob Gonsalves هو رسام كندى يمتلك مهارات عجيبة في مزج الواقع والخيال في لوحاته لتخرج لنا أعمال فنية فريدة من نوعها وسريالية بها خدع و أوهام بصرية مذهلة، أعماله مستوحاة من فنانين عظام مثل رينيه ماغريت و إيشر و سلفادور دالي و لكن روب جونسالفيس يعدلها بإسلوبه الفريد الخاص بالجمع بين المعرفة بعلم المعمار و حب الرسم.

    في سن الثانية عشرة، اصبح عنده ادراك للهندسة المعمارية ونما هذا الادراك. وقد تعلم تقنيات منظورية وبدأ إنشاء أول اللوحات والتصاميم للمباني التي تصورها. وقد بدأ غونسالفيس برسم اللوحات السريالية الأولى له٬ و"الواقعية السحرية". ويمتلك غونسالفيس أكثر من 70 لوحة معروضة. وهو يمضي قدرا ملحوظا من الوقت في تخطيط كل لوحة فنية جديدة، فهو ينهي في العادة حوالي أربع لوحات في كل عام.

    الاستعمال الحكيم للمنظور المعمارى التحكم في الأبعاد ينتج هذا الخداع البصرى السحرى ،من أكثر ما يلهم جونسالفيس الطبيعة و الأنشطة العادية للإنسان مثل ركوب الدراجة و الأكل و النوم و …إلخ و لكن لكى تخرج لنا هذه اللوحات فإنها تستغرق الكثير من الوقت فلك أن تتخيل أنه يرسم أربع لوحات فقط في العام كما ذكرنا ! .

    أوهام جميلة في لوحات الفنان الكندي روبرت غونسالفيس المتعة التي تسبب لك الدوار في لوحاته ، يقول البعض أن معظم لوحاته مذهلة لديها حدود غير واضحة بين قصص متعددة ، فعند مشاهدتك لهذه اللوحات فانك فاللوحة الواحدة تتنتقل من قصة لقصة أخرى فتحس أنك غارق في وهم

    شاهدوا معنا عدة صور لهذا الرسام الرائع

     





























    إرسال تعليق