الصور التي غيرت العالم

الصور التي غيرت العالم

    من المتعارف ان الدنيا من حولنا تتغير من حين الى اخر والاسباب اختلفت في هذا التغيير فمرة بسبب حرب طاحنة يذهب ضحاياها بالملايين ومرة اخرى بسبب خطابات تستلهم همم المظلومين ليكونوا ضحايا جدد في هذا العالم . 
    ولما لاهمية الصور في تدوين للتاريخ اهمية كبيرة جداً حيث انها توثق هذه اللحظات العصيبة على الناس حينما تتغير حياتهم ويتغير العالم من حولهم ولهذا اخترنا لكم اهم ثمانية صور قد غيرت العالم باحداثها وليس فقط للناس التي فيها .

    8 صور غيرت العالم إلى الأبد


    شروق الأرض

    صورة التقطها ويليام أندرز خلال رحلة أبولو 8، أول رحلة بشرية إلى القمر، سنة 1986 ويظهر فيها كوكب الأرض مباشرة فوق أفق القمر في مشهد يشبه الشروق.

    قبل هذه الصورة، لم يكن أحد قد شاهد المحيط الكامل لكوكب الأرض، ورغم التقدم العلمي الذي وصلنا إليه اليوم فقط 29 شخص قد شاهدوا هذا المنظر المعجز.

    “شروق الأرض” والصور المشابهة لها جعلت العالم ينظر إلى كوكب الأرض بطريقة مختلفة، وأظهرت قيمة من يعيش على تلك النقطة المعلقة وحيدة في الفراغ المظلم، وقوتهم الحقيقية أمام عظمة الخالق.

    لا بد من الإشارة إلى الآن هذه الصورة التقطت من مدار القمر وليس من على سطحه، بما أن المهمة لم تتخلل هبوط المركبة على سطح القمر.

    الصورة 51

    الصورة 51، اسم يطلق على أول صورة أظهرت الشكل اللولبي للحمض النووي الريبوزي منقوص الأكسجين (DNA). هذا الأخير هو دعامة الخبر الوراثي للفرد الحامل له (صفات الفرد).

    حتى بداية الخمسينات، كان الDNA لغزا كبيرا بالنسبة لعلماء الأحياء، إلى أن أجرت روزاليند فرانكلين، عالمة أحياء بريطانية، تجربة مكنتها من الحصول على الصورة 51. صورة فكت لغزا لم يستطع أحد حله لسنوات، فعرضتها على عالمين اخرين وهما جيمس واتسون وفرانسيس كريك، مما ساعدهما على إتمام بحثهما اللذي حصلا بفضله على جائزة نوبل في الطب.

    المعزوفة الأخيرة


    صورة لجندي روسي يعزف على بيانو مهجور خلال حرب الشيشان سنة 1994، حرب تكبد خلالها الروس خسائر مهمة، وأدت إلى انسحاب القوات الروسية، واستقلال فعلي للشيشان.

    الرجل الساقط

     

    صورة التقطها المصور ريتشارد درو لرجل قفز من أعلى برج التجارة أثناء تفجيرات 11 سبتمبر.

    تعتبر هذه الصورة واحدة من الرموز التذكارية لهذه التفجيرات، وبذلك فإنها صورة لحدث غير مجرى التاريخ حرفيًا.

    الطفل أيلان


    هي صورة لطفل سوري لم يتجاوز عمره 3 سنوات مات غرقًا، ووضعت مياه البحر جسده الصغير على رمال شاطئ تركي. انتشرت الصورة بسرعة بفضل وسائل التواصل الاجتماعي، ونزلت كالصاعقة على كل من شاهدها.

    أظهرت صورة الطفل ألان بشاعة الحروب وقبحها، ووقاحة جل من كان سببًا في اندلاعها.
     

    كسوف الشمس على المريخ


    صورة التقطتها مركبة Curiosity التي تستكشف بها وكالة ناسا كوكب المريخ، وتظهر مرور أحد قمري المريخ أمام الشمس.

    جون ف. كينيدي يلقي التحية خلال جنازة أبيه


    صورة تذكر بالمنعطف الحاسم في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، عندما تم اغتيال الرئيس كينيدي، حيث يظهر فيها ابنه ملقيا التحية العسكرية خلال جنازة الرئيس المغتال.

    كيف بدأت الحياة


    سنة 1957 بدأ لينارت نيلسون بالتقاط صور بجهاز الإندوسكوب وهو جهاز يرسل الضوء إلى داخل تجويف جسم الإنسان ليظهر صورة مفصلة يراها الطبيب، وفي سنة 1965 تمكن لينارت من التقاط أول صورة فائقة الوضوح لكيفية بداية الحياة في رحم الأم، ذلك المكان الآمن الذي أتينا منه جميعًا. نبدأ فيه مضغة فنصير في نهاية الأمر خلقًا أخر.

    إرسال تعليق