اغرب الظواهر التي لن يصدقها عقلك

اغرب الظواهر التي لن يصدقها عقلك
    ان كوكبنا فيه غرائب وعجائب كثيرة وتحدث بين الحين والاخر عدة ظواهر غريبة لا يمكن لنا تصديقها ولن يستوعبها العقل وقد شهد العالم خلال الفترات الماضية عدد من الأشياء لم يجد العلماء لها أي تفسير ، وقد أثارت الرعب في نفوس كل من شاهدها على الرغم من انها إذا وضعت في سياقها الطبيعي لن تصبح مخيفة على الإطلاق ،التي تجعلنا نؤمن بقوة الله -عز وجل- وقدرته، وسحر الطبيعة التي نعيش فيها ، وفيما يلي سنعرض لكم أبرز هذه الأشياء.

    ظواهر غريبة حدثت على كوكب الأرض

    الطين الغامض

    شهدت الصين ظاهرة غريبة للغاية عام 2013؛ حيث فوجئ سكان مدينة نانجينج الصينية بخروج طين على شكل رغوة من فجوة ظهرت فجأت في منتصف الطريق العام، ولم يمر الكثير من الوقت حتى عاد ذلك الطين إلى منبعه مرة أخرى.

    عين الصحراء

    مع قطر يصل إلى 40 كم تتوسط مدينة ودان الأثرية الموريتانية مجسم على شكل عين، وقد تم تفسيره لأول مره فور اكتشافه في أوائل العقد الثالث من القرن الماضي على أنه تم تشكيله جراء كوكيب ضرب الأرض.
    ولكن بعد عدة دراسات استنتج الجيولوجيون أنها قبة جيولوجية كبيرة للغاية وتآكلت من العمق.

    البريق البحري

    يضيء هذا شاطئ البحر بشكل جميل! ويقال إن البريق البحري في هونغ كونغ، قد شكله التلوث الزراعي، الذي يمكن أن يكون مدمراً للحياة البحرية ومصائد الأسماك المحلية.
    ومهما كان ذلك يشكل مظهراً رائعاً ومدهشاً فإنه يشكل خطورة كبيرة تحتاج لتدخل واهتمام فوري.

    الغابة الملتوية

    للوهلة الأولى قد تعتقد أنك تشاهدها في إحدى صور كتاب هاري بوتر الخارق، ولكن ما تشاهده ليس بخيال، بل حقيقة تكمن في شمال غرب بولندا، حيث تمت زراعة أكثر من 400 شجرة صنوبر عام 1930، ولا يعلم أحد لماذا نبتت على هذا الشكل وظلت عليه.

    شلالات الدماء

    يبدو أن القارة القطبية الجنوبية هي مركز الأحداث الغامضة؛ فقد وجد الجيولوجي غريفيت تايلورعام 1911، شلالات لونها أحمر، وسمَّاها شلالات الدماء.
    وقد أرجع الجيولوجيون هذا اللون الأحمر إلى أكسدة الحديد الموجود في المياه المالحة، وفقاً للعملية التي نتعلمها منذ الصغر، أن الحديد يتحول إلى اللون الأحمر عندما يصطدم بالأكسجين في الهواء.

    الحمم الزرقاء

    أما عن بركان إيجين، الشهير بالحمم الزرقاء ، فهو الآخر من إحدى أعجوبات الطبيعة؛ فهو يقع في جاوة الشرقية بإندونيسيا، ومصدر هذا اللون الأزرق الساطع هو غازات الكبريتيك التي تحترق عند درجة الحرارة العالية للغاية والتي تصل لما فوق 360 درجة مئوية. وبما إن هذه الغازات تتلامس مع الأكسجين الموجود في الهواء، فإنها تتحول إلى اللون الأزرق.

    شلال تحت الماء

    إضافة إلى الجمال الخلاب لجمهورية موريشيوس -هي جزر صغيرة بوسط المحيط الهندي- فإن الشلال تحت الماء الذي تشتهر به تحدى كل قوانين الفيزياء، ويشكل  لغزاً كبيراً في أذهان كل من يراها: كيف يمكن وجود شلال تحت الماء؟!
    والسبب الحقيقي وراء ذلك هو الوهم؛ فليس الماء هو الذي يتساقط كالشلال تحت الماء، ولكن الرمال من الشواطئ التي اجتاحت الهضبة نتيجة التيارات المحيطية، ولكن لا يزال المشهد يبدو مبهرًا، أليس كذلك؟!

    المطر الأحمر

    في عام 2001 شهدت ولاية كيرالا بجنوب الهند ظاهرة طبيعية غريبة من نوعها؛ حيث هطل المطر باللون الأحمر ولطخ اللون الوردي ملابس الجميع، وفور حدوث ذلك اعتقد الباحثون أنه تأثير نوع من النيازك، ولكن بعد العديد من الدراسات اتضح أن السبب في هذا اللون الأحمر هو الجراثيم المحمولة جواً من الطحالب الخضراء البرية المحلية. وتكررت تلك الظاهرة مرة أخرى في عام 2012 في الهند وسريلانكا.

    إرسال تعليق