Billboard Ads

هيروتو تاكاهاشى
هيروتو تاكاهاشى
معروف عن شعب اليابان دائماً يظهر احد المتميزين او العبقريين في مجال معين ليبتكر او يخترع شيئاً للعالم فيه فائدة كبيرة ، وسنقدم لكم في هذا المقال العمل الذي قام احد اطفال اليابان وعمره 11 عاماً فقط بتحطيم الرقم العالمي السابق باجتياز امتحانات الرياضيات لمرحلة الكلية .


فيثاغورس اليابان يحطم الرقم القياسي فى اجتياز امتحان الرياضيات



قام الطفل الياباني هيروتو تاكاهاشى الذي يبلغ عمره 11 عام فقط وهو في المدرسة الابتدائية باجتياز امتحان الرياضيات لمرحلة الكليات وهكذا يعتبر اضغر شخص في العالم قام بهذا العمل ليحطم الرقم القياسي العالمي السابق وهو 13 عام .

وذكر المسئولون بالهيئة المنظمة للاختبار الوطنى أن الطفل هيروتو، وهو فى الصف الخامس فى إحدى مدارس طوكيو، اجتاز أعلى مستوى لامتحان التقييم الذى أداره المعهد اليابانى لشهادة الرياضيات.

 
هيروتو الطفل العبقري
هيروتو الطفل العبقري
وأوضحت صحيفة (جابان تايمز) أن الاختبار، المكون من إجمالى 14 مستوى، يقيس المهارات العملية فى مادة الرياضيات من أدنى المستويات، وهى مرحلة ما قبل المدرس، إلى أعلى المستويات الجامعية والدراسات العليا.

وأضافت الصحيفة أن هيروتو بدأ فى الدراسة والاستعداد للامتحان من سن 5 سنوات، وأنه كان مهتمًا بالرياضيات منذ نعومة أظفاره، مشيرة إلى أن المستوى الأعلى من الاختبار يتطلب فهم نظام الحلول الحسابية "الخوارزميات" الأساسية، وأن 4.9% فقط ممن حضروا الاختبار اجتازوا المستوى الأعلى فى الامتحانات التى جرت مؤخرًا.
By