Billboard Ads

السفر بالطائرة

حقائق مغلوطة عند السفر بالطائرة


 
تنتشر الكثير من المعلومات المغلوطة والقصص الخرافية عن الطائرات، مما يساعد على زيادة الشائعات حول الطائرات لتكون أكثر غموضا وبعض الأحيان تصبح مرعبة،وهو ما يجعل بعض المسافرين يترددون في السفر من خلال الطائرة، بل و يعتبرون أن السفر جوا هو أمرا صعب مليئ بالمخاطر، رغم أنه فعليا يعتبر السفر بالطائرة يعتبر من أكثر الوسائل أمنا و سلامة، واليوم نكشف لكم عن حقيقة بعض من تلك المعلومات الخاطئة.



حقيقة أكبر 9 خرافات منتشرة حول الطائرات

 
من خلال السطور التالية نكشف عن حقيقة بعض الشائعات المنتشرة حول السفر من خلال الجو، وهي:
 

فتح باب الطوارئ


 
فتح باب الطوارئ
يعتقد الكثيرون أنه من السهل فتح باب الطوارئ في أثناء تحليق الطاشرة، مما يتسبب في تحطيم الطائرة ، ولكن الصحيح أن فتح باب الطائرة في أثناء تحليقها في الجو يتطلب "قوة خارقة"، بل إنه فعليا يستحيل فتح أبواب الطائرات في أثناء تحليقها .



ثقوب النافذة


 
ثقوب التافذة
ينصح الكثيرون بضرورة عدم العبث في ثقب النافذة الصغير، لخطورته الشديدة وفي الحقيقة أن تلك الثقوب لا خوف منها وهي موجودة من أجل الحفاظ على مستوى ضغط الطائرة.


أقنعة الأوكسجين

 
اقنعة الاوكسجين
يعتقد البعض أنها هامة فقط في حالة تأخر الحالة الصحية للمسافر، و لكن أهميتها الحقيقية في حالة فقد الطائرة الضغط، وهنا قد يفقد الشخص الوعي في خلال 45 ثانية على الأكثر، ويفقد حياته في خلال دقائق، وهنا تظهر أهمية قناع الأكسجين.
 

أوكسجين الطائرة



 
اوكسجين الطائرة
يسود الإعتقاد أن أكسجين الطائرة منخفضا حتى يساعد الركاب على النوم، والحقيقة أنها مقولة خاطئة حيث أن الطيارين و طاقم الطائرة يتشاركون نفس هواء الطائرة مع الركاب، وفي هذه الحالة سينام الجميع .



إغلاق الهاتف


 
اغلاق الهاتف
طلب طاقم الطائرة من الركاب غلق هواتفهم لا علاقة له اطلاقا بتأثير الهواتف على أجهزة الملاحة للطائرة، ولكن هذا الطلب حتى يكون الراكب منتبها بشكل تام أثناء الإقلاع والهبوط.



تفريغ المراحيض


 
تفريغ المراحيض
يسود الاعتقاد بأنه يتم تفريغ المراحيض في الجو ، وهو غير صحيح حيث قد يعلق أحد تلك الأشياء بجسم الطائرة مما يهدد سلامة الطائرة والركاب،والحقيقة أنه يتم تفريغ المراحيض بعد هبوط الطائرة على الأرض.



قد يشفطك المرحاض


 
شفط المراحيض
وقد زاد هذا الاعتقاد مع فيلم محمد هنيدي الشهير " فول الصين العظيم "، ولكنه معتقد خاطئ حيث أن المرحاض مصمم بحيث لا يغلق مقعده عند جلوس مسافر عليه .
 


الطيار لديه مظلة


 
الطيار لديه مظلة
يعتقد الكثيرين أن الطيار لديه مظلة، وأنه سيكون أول من يهرب في حالة حدوث كارثة، وهو غير صحيح، حيث أن الطيار يساعد الركاب في حالة حدوث طارئ، ومصيره لا يختلف عن مصير بقية الركاب.




طيار واحد يقود الطائرة


 
طيار واحد يقود
يعتقد الكثيرين أن الطائرة يقودها طيار واحد فقط، وهو أمر خاطئ حيث أن كل رحلة لابد أن يكون في قيادتها طياران، كي يساعد أحدهما الآخر وخاصة في الرحلات التي تنطلق في مسافات طويلة، وتستغرق رحلتها ساعات عدة.
By