7 اشياء يفعلها الفقراء ويتجنبها الاغنياء

7 اشياء يفعلها الفقراء ويتجنبها الاغنياء
    كيف تصبح غنياً

    كيف تصبح من الاغنياء


    نقدم لكم اليوم مقطع فيديو من موقع التواصل الاجتماعي الشهير ( اليوتيوب ) يبين فيه وبطريقة مختصرة الفرق بين الاغنياء والفقراء بسبعة خطوات يفعلها الفقراء ويتجنبها الاغنياء ، فيه نصائح لماذا الاغنياء اصبحوا هكذا وما فرقهم عن الفقراء .

    تعلم طريقة جني المال


    خطوات لايقوم الاغنياء بفعلها

    سبعة خطوات او اشياء لا يفعلها الاغنياء



    اولاً / الفقراء يشاهدون التلفاز اما الاغنياء يقرؤون الكتب

    كم من الساعات تقضيها اما شاشة التلفزيون تشاهد البرامج او الافلام او تشاهد مواقع التواصل الاجتماعي ( اليوتيوب / الفيسبوك ) او اي مواقع اخرى ، متى قد قرأت كتاباً ، ما المدة التي تقضيها في قراءة الكتب ، كم كتاباً قد قرأت ؟؟



    ثانياً / طريقة الحصول على المال

    ان الفقراء يحصلون على المال مقابل ساعات العمل اما الاغنياء فيدفع لهم من مقابل الانتاج .

    ولنفترض انك تعمل في احد فروع المطاعم الشهيرة ( ماكدونالدز ) وانك ستكون من افضل ماسحي الارضيات على سطح الارض على الاطلاق لكن ما القيمة الفعلية التي تجلبها انت لماكدونالدز ؟

    ولكن الاغنياء يحصلون على المال ويدفع لهم بناءً على النتيجة وليس على عدد الساعات التي يقضونها في العمل ، ولنفرض اننا نعمل على منتج معين وقضينا سنة في تصنيعه وتطويره وبعد عرضه في السوق يكون سيء او غير كفوء ويبدوا بدون قيمة فان السوق لن يكثرث بهذا ولن يجني الاغنياء اي مال ولن يهتم اي احد بمقدار الوقت او الدم او العرق او الدموع لصنغ منتج وعرضة في سوق العمل ، والسوق لن يكثرث الى حجم المخاطرة التي تتحملها فالمهم هو النتائج .

    وهذا هو السبب ان الرياضي يحقق اعلى ايرادات واعلى اجر في العالم فهم لا يجنون المال على عدد ساعات التمرين او على مرات الاسثثمار فيهم وانما يجنون المال على مدى نتائجهم وادائهم في اللعبة .



    ثالثاً / القاء السبب على الاخرين بالفشل

    ان الفقراء دائماً يلقون باللوم على الاخرين لسوء حظهم اما الاغنياء يتحملون مسؤولية فشلهم .

    بالنسبة للفقراء هناك دائماً سبب جاهز او شخص اخر يحملونة مسؤولية فشلهم او الخطأ الذي حصل فهناك اسباب كثيرة جاهزة كالاقتصاد او الحكومة او بسبب المدير او العمل او المدينة او الاصدقاء او الجار .. فدائماً الخطأ هو عند الاخرين وليس خطأهم على الاطلاق .

    اما الاغنياء يتحملون مسؤولية فشلهم فاذا كانت حياتك بائسة فهو خطئك انت ويجب ان تتحمل مسؤولية افعالك ، فان تحمل المسؤولية هو مصدر قوة لك وهي قوة التغيير والقوة لعمل شيء مختلف ، ولهذا تذكر ان الاشخاص الضعفاء هم الذين يلقون باللوم على الاخرين .



    رابعاً / الادخار والاستثمار

    ان الفقراء يركزن على الادخار ولكن الاغنياء يركزون على الاستثمار .

    دائماً ما تاتي النصائح للفقراء يجب عليك عدم احتساء القهوة دائماً في الصباح حاول ان توفر المال من هنا وهناك ، لا تسافر بالدرجة الاولى بل بالدرجة السياحية ، دائماً حاول ان توفر بعض المال ، ولكن الحقيقة اذا وفرت قرشاً يبقى قرش ولن يتغيرولكنك لن تتغير وتصبح مليونيراً اذا وفرت بعض الدولارات لان المشكلة ليست في التوفير فقط بل مشكلتك بالدخل المادي ( التدفق النقدي ) فانك تحتاج الى كسب المزيد من المالحتى تتمكن من الاستثمار .



    خامساً / الفرق بين المعرفة والتعلم

    الفقراء دائماً ما يعتقدون بانهم يعرفون كل شيء اما الاغنياء فهم يتعلمون باستمرار .

    فانك تلاحظ دائماً ان الفقراء يتمسكون دوماً بارائهم متشبثين بها للغاية ويريدون دوماً ان يخبروا العالم بها وفي كل نواحي الحياة بالسياسة , بالرياضة ، عن المجتمع ، عن الحكومة ، عن كل ما حولهم ... على النقيض هناك التواضع والرغبة بالتعلم .

    فالاغنياء يتعلمون دائماً فهم يطرحون الاسئلة ويصغون الى الاجوبة المختلفة ويتعلمون من قراءة الكتب باستمرار بدلاً من القول ( لدي رأي حول كل شيء ) ، والفقراء دائماً متحيزين الى ارئهم هل تعلم السبب ؟ الجواب لانهم يريدون جذب الانتباه لهم على الدوام .



    سادساً / ما اصل الشر المال ام الفقر

    ان الفقراء يعتقدون بان المال هو اصل الشر لكن الاغنياء يعتقدون ان الفقر اصل الشر .

    هل سمعت من قبل بمقولة ( المال اصل الشر ) ، يجب ان تكون ( قلة المال اصل الشر ) فعند النظر الى الاحياء الفقيرة تلاحظ الكثير من السلبيات مثل الجرائم ، المخدرات ، المشاكل العائلية ، وجميع انواع القضايا انها رغبة البقاء الموجودة غريزياً عند الانسان فقلة المال ما تتسبب بالمشاكل ، فالمال بحد ذاته هو محايد ، المال هو اداة يمكن استخدامه بالشر او بالخير فالامر راجع بالاخير لك انت وحدك .


     
    سابعاً / الفرق في عقلية الرهان والعمل

    فالفقراء لديهم عقلية الرهان اما الاغنياء لهم عقلية العمل .

    فانت ترى ان اغلبية الناس يعتقدون بان الطريقة الوحيدة ليصبحوا اغنياء عن طريق شراء بطاقة اليانصيب والربح بها على الرغم من معرفتهم بان الفرصة ضئيلة جداً وتكاد تكون من المستحيلات الفوز بها ولكنهم يشترون هذا الوهم ( اتمنى ان افوز واتري قصراً ، ساشتري سيارة فارهة ، ساستقيل من العمل ، ساخذ اجازة ) .

    كلا من الناحية الثانية فالاغنياء لهم عقلية اتخاذ القرارات فهم يعتقدون ان الامر راجع لك وحدك ان كنت تريد ان تكون غني فانت من سيجعل هذا حقيقة والنجاح انت من تجلبه لنفسك ولا تعتد على طرف ثالث وخصوصاً ان تعتمد على ورقة يانصيب .



     
    كيف تصبح غنياً
    تلك هي الاشياء السبعة التي يفعلها الفقراء ولا يفعلوها الاغنياء 

    شاهد الفيديو



    إرسال تعليق