السفر الى الفضاء برحلة سياحية

السفر الى الفضاء برحلة سياحية
    السفر الى الفضاء
    مركبة السفر إلى الفضاء من "Virgin Galactic"

    تكلفة سفر السياح الى الفضاء


     
    ان حلم السفر الى الفضاء الخارجي يراود الجميع وتبذل الجهود لتحقيقه ، ولكن اصبح الحلم الذي كان من المستحيل يوماً متاح امام جميع البشر ، ورغم التكلفة الشديدة والعالية للسفر الى الفضاء الا ان دخول الشركات الخاصة والتي تقوم بعمل رحلات الى الفضاء قد سهل من اشتراك السايح العاديين بمثل هذه الرحلات .

    هل تعرف تكلفة الرحلة السياحية الى الفضاء ؟

     

    تكلفة الرحلة الى الفضاء


    ولمعرفة التكلفة الفعلية لرحلة سياحية إلى الفضاء، علينا الاطلاع على سعر حجز مقعد واحد في مركبة فضائية كبيرة، مثل "سويوز" الروسية.

    وفي السياق نفسه، تقوم روسيا بتقاضي مبلغ قدره 75 مليون دولار من وكالة ناسا للفضاء، مقابل إرسال رائد واحد على متن مركباتها إلى المحطة الفضائية الدولية.

    أما بالنسبة للشركات الخاصة، فأعلنت كل من "Space X" و"Boeing" عن بدء التجهيزات الرامية إلى إطلاق رحلات سياحية إلى الفضاء بحلول عام 2019، ومن المتوقع أن تبلغ تكلفة المقعد الواحد قرابة 58 مليون دولار.

     
    مركبة سياحية الى الفضاء
    كما يشير الخبراء إلى أن سعر التذكرة يتوقف بشكل رئيسي على نوع الرحلة وطول المسافة المقطوعة، وقد يتراوح بين مئات الآلاف وملايين الدولارات.

    وعلى سبيل المثال، إذا كان السائح يرغب في الوصول إلى حدود طبقة الأتموسفير التي تفصل الأرض عن الفضاء الخارجي، فإن شركة "Virgin Galactic" يمكنها تقديم مقعد على متن مركبتها القادمة، مقابل 250 ألف دولار، فقط لا أكثر.

    المصدر: Euronews

    إرسال تعليق